تحميل كتاب أرني انظر إليك pdf

أرني انظر إليك
مؤلف : خولة حمدي
القسم : قسم الروايات
اللغة : العربية
الناشر : كيان للنشر والتوزيع
حجم الكتاب : 18.53MB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء: 01/01/2020

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

كتبت الدكتورة خولة حمدي روايتها هذه لتطرق مجددا موضوعا سبق وتناولته عبر رواية في قلبي انثى عبرية، عبر طرح ديني يتساءل حول وجود الله والايمان الحقيقي النابع من رحلة الانسان مع دواخله.

نبذة عن رواية أرني أنظر اليك :

تحكي الرواية قصة شاب تونسي ولد في عائلة متدينة، وينشأ نشأة مطرفة جعلته يكون من الحراكيين في حركة اسلامية قبل ان يعود إلى تونس من السعودية ليدرس الطب، هناك يقابل وجها اخر لنفسه، حيث تختبر عقيدته وتهتز شكوكه ويتخلخل فهمه، سراط من الالحاد نحو الايمان، تسرد فيه الروائية خولة حمدي حكاية الايمان، كيف نستشعر الله فينا.
تخللت الرواية الكثير من الاستشهادات القرآنية ومن أحاديث النبوي وكطلك التراث العربي الشعري القديم.

تحميل رواية أرني انظر إليك :

لتحميل رواية أرني أنظر إليك للكاتبة الدكتورة خولة حمدي pdf عليك بالضغط على رابط التحميل المباشر كما يمكن قراءة الرواية مباشرة على موقع المكتبة.

اقتباسات :

  •     ما الجدوى من حياة لا نكون فيها جزءاً من شيء عظيم؟ ... أن أعيش من أجل نفسي وحدها، أي سموّ في هذا؟
  •     يا لهذه الحياة، ننغمس فيها بكل ذواتنا وتجرفنا مشاغلها وأحداثها وكأننا خالدون فيها، لا ندرك حقيقة سخافتها إلا حين نقترب كثيراً من الموت فنصبح قاب قوسين أو أدنى. نوقن بأن جزعنا على تفاصيلها الصغيرة حماقة، لم الجزع ما دمنا سنفارق كل شيء بالموت؟.
  •     صار محتماً علينا نفض ما تراكم على المعتقدات الدينيه من جهل وتعصب، ولن يكون ذلك إلا بوضع الدين في منزلته والعلم في منزلته، وتثمين التلاقي حين يوجد، لا فبركته وفرضه.
  •     نحن لا نقرأ التاريخ، وإذا قرأناه كانت قراءتنا سطحية. لا نعتبر ولا نتعلم الدروس، لذلك تكرر الأمم الأخطاء ذاتها وتتكرر المآسي والنزاعات الخرقاء.

كتب أخرى من تأليف خولة حمدي :

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

لا توجد تعليقات على هذا الكتاب
لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا