تحميل كتاب أول مرة أتدبر القرآن pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

عادل محمد خليل
عادل محمد خليل
( 0 )
( 516 )

أول مرة أتدبر القرآن

أول مرة أتدبر القرآن
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
30-08-2017
حجم الكتاب :
14.02MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

يعد كتاب أول مره أتدبر القرآن خطوة ما بين القراءة والتفسير العميق لكتاب الله عز وجل. إذ يتناول تفسيرا بسيطا لسور القرآن الكريم جميعها، عبر تدبر عميق في معانيها ولكأنه يعلم القارئ كيف يتعامل مع النص القرآني ويزيل عنه غشاوة المرور الجامد على كلام الله عز وجل، ويأخذ بيده نحو فهم واع وإدراك يعزز اليقين والرضي والثبات ضمن ركيزة لا يهزها شيء.

اعتمد الكاتب منهجا واضحا سلسا جمع فيه بين تقنيات السرد التاريخي وبين التحليل والتفسير والإشارات الدقيقة ليقدم عملا متكاملا نأى به عن الخطابات الجاهزة التي قد تصبغ الكثير من الكتب الدينية اليوم، كما ابتعد عن التعقيد الذي قد يحول بين القارئ البسيط وفهمه للقرآن الكريم.

و لقد ارتكز الكاتب هنا على ما جاء عند المفسرين القدامى، وقد بدا واضحا إطلاعه وفهمه العميق لما جاء فيها، لكنه لم يرغب في الخوض في كثير من التفاصيل الضخمة واكتفى بالشروح اليسيرة لتكون مهاداً ينطلق منه القارئ لاستيعاب التفسيرات الكبرى والغوص فيها، فعبر تأسيس فهم معرفي أولي فقط نستطيع إدراك ما هو أبعد وأعمق.

ولقد تضمن الكتاب شرحا للسور جميعها بالترتيب الذي ورد في القرآن الكريم وعند كل سورة وقف الكاتب للحديث عن أسمائها وشروح المسميات وما ورد عنها، ومناسبه التسمية وفضلها، كما تطرق إلى المحور الرئيسي الذي تعالجه السور، فسلط الضوء على الأبعاد الإنسانية والحكمة المرجوة، وما نستطيع استخلاصه من إسقاطات إنسانية تمتد حتى يومنا هذا. كما تناول كافة المواضيع الجانبية التي عالجتها السور والقضايا التي أشارت إليها، محاولا الإجابة على تساؤلات قد ترد ذهن القارئ، ساعيا لطمأنة شكوكه ودهشته وترتيب أفكاره وتوضيح الغامض المبهم والعسير. كما تضمن الكتاب فوائد ولطائف السور ليؤتي ثمرة مباركة فحواها طيب من السماء، ولذتها أبدية للبشرية كافّة.

ساعدت اللغة البسيطة والمدروسة بعناية على رواج الكتاب الذي حمس الكثير من قرّاء الوطن العربي للتقرب دونما كسل أو خوف من كتاب الله منفتحين بروح منشرحة وعقل واثق ونفس واعية ملمة بذاك التفاعل بين الإنسان والرسالة السماوية الإلهية العظمى والخالدة على مدار الزمن.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا