تحميل كتاب إذما pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

محمد صادق
محمد صادق
( 0 )
( 514 )

إذما

إذما
المؤلف :
محمد صادق
الناشر :
دار الرواق
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
14.19MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

ماذا لو اقترح عليك كتابة رسائل إليك ؟! ما تراك ستقوله لذاتك نحو المستقبل ! وكيف ستتعامل مع هذه الرسائل ببعد ماضوي يفتح ذراعيه "غدا" نحو المستقبل ! 

هذا ما يحيطنا به الكاتب المصري محمد صادق صاحب رواية هيبتا الشهيرة، إذ وفي رواية إذما، وعبر شخصية عيسى الشواف يطرح فكرة الحديث مع الذات لكن عبر صورة غرائبية لذيذة وممتعة. 

تدور أحداث رواية إذما حول البطل عيسى الذي يعيش حياة رتيبة ومملة، زادها بؤسا انفصاله عن زوجته، ما جعله يعيش دونها شغف، مغتربا عن ذاته، قبل أن يلتقي صديقة طفولته سيرا، والتي قررت الإيفاء بوعد طفولي بأن تهديه هدية مميزة يوم يبلغ السادس والثلاثون من العمر. 

تتمثل هدية سيرا في مجموعة من شرائط الفيديو لعيسى حينما كان طفلا صغيرا، صورها لذاته المستقبلية، ليحثها على المضي قدما في المسار الصحيح. لكن هل لبى عيسى تصوره حول ذاته، أم حاذ عن نفسه واغترب؟! 

هذا ما تحاول رواية إذما بعثه من خلال الأحداث الشيقة، إنه سفر يمضي بعيسى لاكتشاف نفسه من جديد، بعيون طفولته، ولسان حاضره، ومنطق تجاربه، فيخوض معركته التي يسعى من خلالها استعادة نفسه وفهم القيمة من وجوده. 

"سنبدأ اللعبة يا عيسى معا.. أمامك تسعة أوامر وتسعة كنوز حتى تجدني" هكذا خاطب عيسى الشواف نفسه، وهكذا واجهها، لكن ماهي الأوامر التسع؟ وكيف للكنوز أن تعيد الحياة لحياة عيسى الآني . 

فكرة الرواية رائعة أجاد الكاتب محمد صادق صياغتها ضمن قالب سردي سلس ومرتب، شاء من خلاله أن يعالج قضية جوهرية حول الحياة وكيف للإنسان أن يغفل عن نفسه ويفقدها في خضم معركة الوجود وصراعاته، والسبل التي يمكن عبرها اجتثاث حالة الجمود التي قد تنتاب المرء.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا