تحميل كتاب الحنين إلى كاتالونيا pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

جورج اورويل
جورج اورويل
( 0 )
( 38 )

الحنين إلى كاتالونيا

الحنين إلى كاتالونيا
المؤلف :
جورج اورويل
تاريخ الإنشاء :
06-02-2012
حجم الكتاب :
5.94MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

الحنين إلى كتالونيا، رواية أخرى يحارب من خلالها "اورويل" السلطة والنظام الرأسمالي، بحثا عن قيم الحرية والإنسان ضمن الدوائر الأكثر جدلا وتشابكا.
رواية حظيت باهتمام النقاد وعدت من بين أشهر روايات جورج اورويل وأهمها، لقدرتها على تحليل العديد من القضايا بأسلوب سلس ومتماسك، فبالرغم من اعتماد "اورويل" على الكتابة التقريرية الصحافية، إلا أنه استطاع الغور ضمن غياهب الواقع ومفاهيم الثورة والحرية .
تدور أحداث الرواية حول تجربة "أورويل" في اسبانيا أين ذهب كمتطوع في الحرب الأهلية، وعبر هذا الكتاب، يحكي اورويل تجربته وتفاصيل الحرب ويثير الكثير من الحقائق والخلفيات، التي تحيط بها.
فالرواية لم تستعرض تأريخا للحرب الأهلية في اسبانيا فحسب، إنما طرقت العديد من المواضيع الملغومة، ليعري واقع النقابات، والتيارات السياسية وذاك الصراع على السلطة، والخيانة التي لا تعمل حسابا سوى للقوة، هو يُشرّح بأمانة - ورغم تبنيه الفكر اليساري-، كافة الحيثيات والكواليس التي رافقت حرب كتالونيا، لكن وعلى نحو أعمق، الحرب العالمية ولكأنه يفضح سياسة عالمية يقوم عليها العالم على مر العصور.
ولعل أورويل هنا يلتحم في إطار إنساني وسيري، ليسرد رحلة خاصّة لكن تعني الإنسان، وهذا ما تلخصه عبارته، "إنني أحمل ذكريات سيئة عن اسبانيا، وجميلة عن الإنسان."

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا