تحميل كتاب خراب كتاب عن الأمل pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

مارك مانسون
مارك مانسون
( 0 )
( 535 )

خراب كتاب عن الأمل

خراب كتاب عن الأمل
المؤلف :
مارك مانسون
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
3.37MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

خراب - كتاب عن الأمل -, الكتاب الثاني لصاحب الكتاب الأكثر شهرة لعام 2020 (فن اللامبالاة)، ويمثل جزءه الثاني على نحو ما، فإن كان كتاب فن اللامبالاة يسعى لفهم مطالبنا حول السعادة، فهذا الكتاب جاء ليفسر سيكولوجية المجتمعات المعاصرة وما تعانيه تجاه الإحساس بالخراب.

يتحدث كتاب خراب عما آلت إليه المجموعات البشرية اليوم، إذ وبالرغم من التقدم التكنولوجي الذي كاد يشمل كافة جوانب الحياة: التواصل، العلاقات، وسائل الرفاهية، التقدم العلمي ..، إلا أن هذا لا يمنع الأشخاص من التخبط في مأساة بالغة التعقيد، حيث انتشر التباغض والحقد والكراهية والعنف والإحساس باللاجدوى.

يحاول مارك إذن تفسير الأسباب وراء هذا التخبط ثم ينتقل بنا لجملة من الحلول المهمة التي تساعدنا على إدراك كنه التفاصيل الجوهرية التي تبقي على حيوية الإنسانية بعيدا عن زخم الوجود المادي الرقمي اليوم، وانه ثمة ما يستحق الأمل.

اقتباسات:

  •     إن الجري خلف السعادة قيمة سامّة ظلت تحدّد ثقافتنا زمنًا طويلًا. إنها قيمة غير قابلة للتحقّق، ثم إنها قيمة مضلّلة أيضًا. وذلك أن العيش الجيد لا يعني تجنّب المعاناة، بل هو يعني المعاناة لأسباب وجيهة. وإذا كنا مضطرين إلى المعاناة من خلال وجودنا في حد ذاته، فحريٌّ بنا أن نتعلّم كيف نعاني بطريقة جيدة.
  •      الألم شيء لا مفر منه، لكن المعاناة اختيار… على الدوام فهناك دائمًا فارق بين ما نعيشه وكيفية تفسيرنا ما نعيشه.
  •      إذا أردت إقناع شخص بأن يحبّك، فهذا يعني أنه لا يحبّك. وإذا كنت في حاجة إلى استرضاء شخص حتى يحترمك، فهذا يعني أنه لن يحترمك أبدًا. وإذا كنت مضطرًا إلى إقناع شخص ما بأن يثق بك، فهذا يعني أنه لا يثق بك في حقيقة الأمر.

  •     وهناك دائمًا هوّة بين ما يحسه دماغنا الذي يشعر ودماغنا الذي يفكّر. وفي تلك الهوّة القائمة بينهما يمكنك العثور على القوّة اللازمة لاحتمال أي شيء.
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا