تحميل كتاب داعي السماء بلال بن رباح مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

عباس محمود العقاد
عباس محمود العقاد
( 0 )
( 9 )

داعي السماء بلال بن رباح مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم

داعي السماء بلال بن رباح مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم
تاريخ الإنشاء :
24-08-2017
حجم الكتاب :
5.50MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

مقتطفات من سيرة مؤذن الرسول بلال بن رباح، يكتبها الكاتب المصري عباس محمود العقّاد، ليجعلها شاهدا نورانيا على سماحة الدين الإسلامي، ودليلا حضاريا يرسخ مفاهيم المعاملة السويّة. 

بالعودة لتفاصيل نشر هذا الكتاب القيم، أحد كتب سلسلة عبقريات العقاد، فإنه جاء في الفترة التي عرف فيها العالم الحرب العالمية، أين انتشر العنف والممارسات الاضطهادية العنصرية بين شعوب العالم، فجاء عباس العقاد وتحدث عن "بلال بن رباح''. 

لِم بلال ؟ لِم مؤذن الرسول؟! 

في هذا الكتاب سردٌ عظيم يعكس سماحة الدين الإسلامي، أين لا وجود للتمييز أو العنصرية، بل العدل المطلق، مرجعيتنا التقوى ! وعليه كان الحديث عن بلال ومكانته في الإسلام، وكيف أنه تبوأ لقبا عظيما عند رسول الله، دون العودة لمقارنات عنصرية أو ممارسات مسيئة تخص لون بشرته أو وضعه الاجتماعي، بالمقابل بعث العديد من مقومات الشخصية المؤثرة والقوية والقدوة الحسنة عبر خصال بلال رضي الله عنه وأرضاه.  

سيرة سلطت الضوء على مقتطفات من حياة مؤذن الرسول أجاد سردها العقاد بلغته العبقرية، التي رأيناها في مختلف مؤلفاته ضمن سلسلته الشهيرة، والتي استطاع عبرها تخليد سير الصحابة والشخصيات الإسلامية بما يخدم وعي القاريء العربي وهويته ويحصنها.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا