تحميل كتاب رسائل من تحت الأرض pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

فيودور دوستويفسكي
فيودور دوستويفسكي
( 0 )
( 151 )

رسائل من تحت الأرض

رسائل من تحت الأرض
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
21-08-2017
حجم الكتاب :
23.12MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

رواية رسائل من تحت الأرض من أشهر روايات الكاتب الروسي ذائع الصيت ديستوفيسكي، تتكون من جزئين.. الجزء الأول عبارة عن رسائل من بطل الرواية ذات بعد فلسفي، يصيغ فيها رؤيته عن نفسه وعن العالم، والجزء الثاني هي قصة ذلك البطل وروايته التي تحمل مجموعة من المتناقضات ومواجهة خاصة بين نفسه والعالم من حوله. 

تخرج لنا رواية رسائل من تحت الأرض شخصا مفرطا في الوعي كما يدعي في الجزء الأول، يتقوقع في قبو مهمل رث لا جمال فيه، يعيش تناقض خانق ما بين سوداويته وبين أحلامه، وما بينهما نجد نفسا منفرة تحتقر ذاتها والعالم من حولها وتتصل به عن طريق الكراهية والخداع. 

عبر ذلك العالم القاتم يأخذنا ديستوفيسكي إلى تحليل نموذج من النفس البشرية وما تحمله من خبايا وسلبية ووسوسة وإغراق في البؤس عبر تصورات البطل وعلاقته بذاته والعالم الخارجي، وكيف تتحول السوداوية إلى تلذذ بالإيذاء.

اعتبر كثير من النقاد رسائل ديستوفيسكي القادمة من تحت الأرض تعبيرا عن فلسفته الوجودية، ورآها البعض كومة من سخرية المؤلف على أجزاء من حياته التي عاشها بالفعل.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا