تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة

رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
15-06-2018
حجم الكتاب :
2.88MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة للكاتب خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس, كل شيء في هذه الرواية يتعلّقُ بالطفل زيزا، هذا المعلّم الاستثنائي ! لم أسميه معلّما؟! حسنا إن كان زوربا الشهير بطلا لقّننا تفاصيل أثر الوجود الإنساني ورحلته المستمرة في العبور، فإن زيزا جاء ليبارك رحلة زوربا هذه، لكن من زاوية مختلفة، بالغة العذوبة. 

زيزا طفل لم يتم عامه الخامس بعد، مختلف، عبقري وشقي، أو بالأحرى '' شيطاني ''. 

تبدو الرواية مألوفة، لا تحوي أحداثا معقدة، ولا حبكة صادمة غير متوقعة، بل كل ما فيها تفاصيل تشبه حيواتنا، وهذا ما جعل هذه الرواية ممتعة وعبقرية، السهل الممتنع. 

تدور أحداث الرواية حول مغامرات وتفاصيل يومية من حياة الطفل زيزا، طفل برازيلي من أسرة كبيرة اضطرتها الظروف لمعايشة الفقر وتفاصيله القهرية. حيث أن والده خسر وظيفته، بينما تنهمك أمه في العمل خارجا في مصنع مقابل راتب زهيد، وأخوة تدركهم الحياة كل عبر حكاية سلسة وهادئة.

أما زيزا، فهو بقعة هذه العائلة؛ بقعة سوداء نورانية ! نعم، إن هذا التعارض الصارخ هو ما يمثله زيزا في هذه الأسرة. 

حيث أن هذا الطفل كثير المشاكل، لا يكف عن افتعال المصائب والأخطاء والشجارات، وهذا ما يعرضه للضرب ومختلف الشتائم والنعوت من قبل عائلته والجيران وكل من حوله. الأمر الذي يولد بداخله تساؤلات مبكّرة حول معنى الشر والشيطان.

لكن هذا الصبي نفسه هو من تعلم القراءة والكتابة بمفرده، هو ذات الطفل الذي سعى للعمل في تنظيف الأحذية في سن صغير ليساعد عائلته دون أن يطلب منه ذلك أحد، هو أيضا الصبي الحالم الذي يحب الموسيقى والغناء والحيوانات ويكلّم جذع شجرة البرتقال صديقه المقرب.

مراجعة رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة 


الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا