تحميل رواية صاحب الظل الطويل pdf

رواية صاحب الظل الطويل
مؤلف : جين وبستر
القسم : قسم الروايات
اللغة : العربية
الناشر : الناشر غير موجود
حجم الكتاب : 2.81MB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء: 02/02/2019

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

صراحة، بدأت أشعر أن العالم هو بيتي، وكأنني أنتمي حقاً إليه، ولستُ أزحف على سطحه وحسب"
إحدى أشهر الروايات التي تدور حول " الأيتام" وما يواجههم من تحديات، لكن على نحو مغاير، تبعث هذه الرواية في قارئها قوة غير طبيعية، نص مثير للالهام !
عبر البطلة جودي آبوت ستتعلم أن ( تحب الحياة وتنتمي للعالم حقا )، إذ فقط عبر مواجهة براح العالم الشاسع وتقلباته عاريا من أسرتك تستطيع اسقاط الأقنعة وخوض حياتك ملء القرار.

أحداث رواية صاحب الظل الطويل :

تدور أحداث الرواية التي كتبت في 1912 من قبل الكاتبة الأمريكية جين ويبستر، حول فتاة تدعى "جودي آبوت " يقرر أحد الرجال الغامضين التكفل بدراستها الجامعية بعد أن كان مصيرها رعاية الصغار في الميتم، وذلك بعد اعجابه بطريقة كتابتها الابداعية الساخرة، ولأنها تجهل هويته تقرر تلقيبه بصاحب الظل الطويل، والذي اشترط عليها الاستمرار في الكتابة إليه مقابل كفالته لها وعنايته بمستقبلها.

على مدار الرواية تستمر " جودي آبوت " في الكتابة لصاحب الظل الطويل، رسائل تحمل العديد من التفاصيل المدهشة، نابعة عن شخص استقلالي واثق يمضي نحو الحياة بعزيمة واصرار واستقلالية، كما ستلاحظون خلال مسار الرواية نضج اللفتاة اليتيمة وتغير أفكارها ونمو ذهنيتها

تجدر الاشارة إلى أن رواية "صاحب الظل الطويل " ألهمت العديد من الفنانين والمبدعين، فتم حويلها لعروض مسرحية وتلفزيونية وكذلك استمد منها فكرة مسلسل كرتوني لقى رواجا واسعا في العالم بأسره وترجم لغات عديدة.
كما أن للرواية جزء ثان بعنوان " عدوي اللدود " والذي حقق بدوره  نجاحا رائعا لأجل تبنيه قضية انسانية قيمة لا تنفك الراحلة جين ويبستر تطرحها في كافة مؤلفاتها.

اقتباسات من رواية صاحب الظل الطويل :

  •     أظن أن الجميع يجب أن يحظوا بطفولة سعيدة يتذكرونها، أيًا تكن المتاعب التي يواجهونها حين يكبرون. ولو صار لي أطفال يومًا، لن أدعهم يعانون أي هموم إلى أن يكبروا، حتى إن كنت أنا تعيسة.
  •     "حين نحصل نحن النساء على حقوقنا، يستعين عليكم أنتم الرجال أن تتحركوا للحفاظ على حقوقكم".
  •     بعد غياب جودي عنّي توقفت عقارب الساعة وحلّ ظلام العالم، توقفت الشمس ولم يظهر اي قمر لم يتعاقب الليل والنهار ولم يتكلم أحد، حتى العصافير لم تبحث عن طعامها ولم تطعم صغارها حدثت ، كارثة كونيّة أدّت إلى فناء كل ما هو حيٌ في داخلي
  •     لقد كانت طفولتي مجرد مرحلة طويلة كئيبة من التمرد، وأنا اليوم سعيدة للغاية في كل دقيقة من اليوم حتى إنني لا أصدق أنها حقيقة.

  •     أتعلمُ أمراً، كونُك المرءُ الذي يطلّ بظلّه فيكملُ ظلّي هو أمرٌ يُشعرني بالطمأنينة ، كَوني قصيرتُكَ التي تضطرّ لأن ترفع رأسها عالياً كي تلمحَ شيئاً من خبايا روحكَ الغامضة ، ثمّ لا ألبثُ أن أُنكّسه لا إرادياً عندما تلتقي عينانا ، هو أمرٌ يُنبتُ في روحي أجنحةً خفيّة ترفعُني من على هذه الأرض فتسمو بي نحو قِمم الغُيوم وانا الواقفة مكاني لا أبرح ، اشتقتُ لسمائي عندما كان يكسوها طولُك ولأرضي في اللّحظة التي يُزيّنها ظلُّك ، ستبقى السرّ الذي يُسعد فؤادي وهُم لا يعلمون .. ورودٌ أرجوها لقلبك كتلكَ التي سكنت حناياي مُنذُ مسّ خيالُكَ عالمي.

كتب أخرى من تأليف جين وبستر :

عدوي اللدود

عدوي اللدود

  • جين وبستر
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

لا توجد تعليقات على هذا الكتاب
لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا