تحميل رواية عمارة يعقوبيان pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

علاء الأسواني
علاء الأسواني
( 0 )
( 76 )

رواية عمارة يعقوبيان

رواية عمارة يعقوبيان
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
12.91MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

رواية عمارة يعقوبيان مصرية من تأليف الكاتب علاء الأسواني، كتبت عام 1991، وتدور أحداث الرواية في عمارة يعقوبيان، بوسط القاهرة. 

تعد الرواية إسقاط على مصر الحديثة، وتحولات المجتمع المصري، حيث يعيش في العمارة مجموعة من الشخصيات ويعيشون جملة من الأحداث والتفاصيل التي أججت هذا العمل الدرامي. 

حيث تسلط الرواية الضوء على انفتاح المصريين وانجرافهم وراء عادات غريبة وممارسات لا تمت للشارع المصري وعاداته بصلة، وأزاحت الستار عن كثير من القضايا المسكوت عنها، والتي تعد من صميم واقع وسط البلد بالقاهرة. 

تجدر الإشارة أن عمارة يعقوبيان عمارة موجودة بأرض الواقع فعلا حتى يومنا هذا بشارع طلعت حرب بالقاهرة، وقد بناها عميد الأرمنيين على نحو فاخر. فكان إدراجها في رمزية الرواية إحالة على التنوع والزخم الذي تحمله هذه العمارة، أو بالأحرى وبشكل أوسع (مصر الجديدة). 

تم إنتاج الفيلم عام 2006، من طرف عماد الدين أديب، واخراج مروان حامد، وقد ضم مجموعة كبيرة من مشاهير الساحة الفنية في مصر على غرار يسرا، نور الشريف، خالد الصاوي، عادل إمام، باسم سمرة وغيرهم. 

وقد عرض الفيلم في مهرجان برلين، بعد غياب السينما المصرية لمدة تزيد عن ربع قرن، كما تم ترشيح الفيلم للأوسكار. وقد تم عرض الفيلم بتاريخ 21 يونيو في السينما العربية، محققا إيرادات عدت الأضخم حينها وتم تصنيفه من بين أهم مائة فيلم في تاريخ السينما العربية. 

تجدر الإشارة أن الفيلم غير مناسب للصغار لورود مشاهد خادشة، كما أنه عالج العديد من القضايا المثيرة للجدل و الطابوهات ما جعله فيلما مثيرا للجدل حينها.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا