تحميل رواية ليطمئن قلبي pdf

رواية ليطمئن قلبي
مؤلف : أدهم شرقاوي
القسم : قسم الروايات والقصص العربية
اللغة : العربية
الناشر : دار الكلمات
حجم الكتاب : 976.13kB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء:

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

إهداء رواية ليطمئن قلبي:

 ذهب الرازي يوما الى نيسابور فتراكض له الناس فقالت امرأة عجوز: من هذا؟ فقيل لها: هذا الرازي الذي يعرف ألف دليل على وجود الله.

فقالت: لو لم يكن في قلبه ألف شك ما احتاج الى ألف دليل!

فلما بلغه قولها، قال: اللهم إيمانا كإيمان العجائز!

هذه الرواية مهداة الى المؤمنين بالله إيمان العجائز بلا فلسفة ولا تعقيد..

الذين لو قيل لأحدهم أعطنا دليلا على وجود الله لربما تلعثم ولم تسعفه لغته، ولكن ما يضره وحسبه من الإيمان أن كل خلية في جسمه تؤمن أن: لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله!

ملخص رواية ليطمئن قلبي:

كيف يطمئن القلب المحمل بالتوجس؟

رواية ليطمئن قلبي للكاتب "أدهم شرقاوي", رواية هادئة ترمي إيقاعًا سلساً للقارئ يغوص فيه باستمتاع بعد أن تقدم له أوجها مختلفة للحياة.

حينما تسير حافلة، فإن حيوات عدة تمضي نحو القدر وفي هذه الرواية يجيء "أدهم شرقاوي" ليحكي لنا ما رافقه من أقدار، شخصيات عدة تسرد على لسان الكاتب تفاصيل الحيرة والدهشة والتيه ترمي بالثقل وتنتشل الإجابات: صراعات أيديولوجية وأفكار وخواطر، تغلفها قصة حب تروي شرود القلب ولغته.

يحاول أدهم شرقاوي من خلال تأليف هذه الرواية وعبر لغة سردية بسيطة إضاءة الكثير من الجوانب النفسية والفكرية، ويخوض نقاشات تمس قضايا جوهرية في المجتمع العربي ومحاكاة للجدل المعاصر، وإحاطته باليقين الإلهي الذي تنبثق صوره عند كل حكاية، وعبر صوت الله الخفي فينا تطمئن الرؤى وتهدأ، فعبر الصفحات ستدور في عوالم داخليه عميقة تمسك بشدة، وقد تفتح لك رؤية تُبصر بها ما كان مجهولاً في زاوية من زاويا حياتك.

تدور أحداث رواية ليطمئن قلبي حول ورقة خُط عليها شاب أحلامه وعلاقته بحبيبته الذي جمع بينهما القدر الحافلة أين يلملم شُتات الأقدار وتتمركز الحكايات، ما بين أعين ناطقة بمعاناتها، وبين كلام يستر الألم العاطفي لصاحبه، وتفاصيل تتوارى في خضم العبور والمضي المستمر، فما تراها تحمل الرسالة، الحافلة، الحياة؟.

تمثل رواية ليطمئن قلبي أرضاً شاسعة يتحاور فيها البطل مع حبيبته، ويسبر أغواره على بياضها، يُفضى بمكونه، ويحاول إيجاد خط ثابت لعواطفه، الرسالة المخطوطة سبيله لبعث علاقته بحبيبته ورسم تفاصيلها الساكنة فيه، بيد أن الشاب التفت برسالته ليدس مصائر أخرى، فالتفت إلى ركاب الحافلة، وما تحمله جفونهم من ثقل، وظلالهم من خفة، وكيف كل نفس منهم تحاول جاهدة الوصول إلى الاطمئنان عبر رحلة طويلة من الأسى العميق، والفرح العابر.

الكل في الحافلة يحمل حكاية، حكاية لها بعداً إنسانياً قد نغفل عنه لأننا مثقلين بهمومنا الشخصية، روايات داخل روايات، بكاء مكتوب، وقلق دفين، وتوتر مُتصاعد، وبسمات ملغمة كبئر ، يمضي نحوها الكاتب ليقدمها للقارئ شاهداً على الإنسان.

يغوص الكاتب "أدهم شرقاوي" في تفاصيل الشخصيات الشائعة والفريدة، يمضي نحو إيقاع إنساني شامل، نحو الأبد.

رواية ليطمئن قلبي رسالة الكاتب للقارئ، للإنسان، لقد كتب شخصيات تشبهنا، تنتمي إلينا، وعبر محرابه نحو حبيبته استحضر قصصاً شتى تطمئن قلب القارئ عبر سرد قلقه وتجاربه وتساؤلاته ومحنه، لعله يطمئن بذلك قلبه !.

تحميل وقراءة رواية ليطمئن قلبي بصيغة pdf متوفر مجانا على مكتبة الوليد.

اقتباسات من كتاب ليطمئن قلبي:

  • الدنيا لن تكون إمتحاناً كبيراً ما لم يكن الناس أحراراً في فعل الخير و في فعل الشر!!، حيث أن الإنسان المنزوع الإرادة لا يمكن أن يخوض إختباراً..
  •  تغيير الأقدار التي حدثت غير ممكن بطبيعة الحال ، و لكن التعامل مع الأقدار بعد حدوثها يحدد ما سنكون عليه لاحقاً.

كتب أخرى من تأليف أدهم شرقاوي :

وتلك الأيام

وتلك الأيام

  • أدهم شرقاوي

عندما التقيت عمر بن الخطاب

حديث الصباح

حديث الصباح

  • أدهم شرقاوي

رواية نبض

رواية نبض

  • أدهم شرقاوي

أضغاث أقلام

أضغاث أقلام

  • أدهم شرقاوي

رسائل من القرآن

رسائل من القرآن

  • أدهم شرقاوي

ثاني إثنين

ثاني إثنين

  • أدهم شرقاوي

نطفة

نطفة

  • أدهم شرقاوي
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

Abdelaziz Zeroual

منذ 4 أشهر

الموت موجع... لكن الأكثر وجعا هم أولئك الذين يموتون فينا وهم أحياء.

Meriem Mekki

منذ 4 أشهر

جميعنا قد يحس بذات الشعور بالألم ولكن بعضنا قد يصرخ وبعضنا الآخر يتأوه وبعضنا سيذرف الدموع وهناك من يبتلع وجعه دون أن يراه أحد .

malak lina

منذ 3 أشهر

ثمة اشياء لا يمكن اخفاؤها ثمة دموع واضحة يراها حتى الاعمى وان لم تنهمر من العيون ثمة غصة في القلب لا بد وان تظهر مهما حاولنا وأدها ثمة ندوب في الروح لا يمكن التحايل لاخفائها ندوب الروح كشمس ا

Bensalem Amar

منذ 3 أشهر

كتاب رائع وأكثر ما شد انتباهي السطور التالية "تغيير الأقدار التي حدثت غير ممكن بطبيعة الحال ، و لكن التعامل مع الأقدار بعد حدوثها يحدد ما سنكون عليه لاحقاً . "

Khelifa Mohamed El Hadj

منذ 3 أشهر

• الدنيا لن تكون إمتحاناً كبيراً ما لم يكن الناس أحراراً في فعل الخير و في فعل الشر!!، حيث أن الإنسان المنزوع الإرادة لا يمكن أن يخوض إختباراً..#ليطمئن_قلبي🌼

Imane Benchikh

منذ 3 أشهر

كلانا نعرفُ أنّ معارك الحُبّ ليس فيها منتصر ومهزوم، إمّا أن ينتصر الإثنان معاً، أو يُهزمان معاً

لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا