تحميل كتاب شيفرة دافنشي pdf

شيفرة دافنشي
مؤلف : دان براون
القسم : قسم الروايات
اللغة : العربية
الناشر : الناشر غير موجود
حجم الكتاب : 15.45MB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء: 18/03/2003

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

شيفرة دافنشي أحد أشهر روايات القرن، تم بيع ملايين النسخ وترجمت لخمسون لغة حول العالم. دان براون يستمر في إبهار القاريء وخلق حالة هذيان تجمع بين التاريخ والحاضر، بين الواقع والخيال، يصعب تصنيف رواية كرواية شيفرة دافنشي، لقد تخطت الكون رواية فانتازية بمراحل كما يصفها نيلسون دي ميل.

أحداث رواية شيفرة دافنشي:

تدور الرواية حول عدة محاور متداخلة تلاحق عدة شخصيات طوال أجزاء مختلفة من الرواية. وأخيراً تترابط كل المحاور والشخصيات وتصل إلى حل في الجزء الأخير من الرواية.

تتمحور رواية شيفرة دافنشي لدان براون حول بروفيسور يدعى لانغدون الذي يسعى لفك رموز رسالة وجدت بالقرب من جثة أمين متحف اللوفر " جاك سونيير " الذي قتل وترك عاريا في المتحف بوضعية لوحة " ما دونا أوف ذ روكس " للفنان ليوناردو دافنشي.

فما هو السر الذي كان سونيير يحميه والذي قاد إلى موته؟ ومن يا ترى العقل المدبر وراء الجريمة ووراء مقتل الحراس الثلاثة الآخرين؟

لانغدون، أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد يجد في الرسالة واللغز ضاله، حيث عرف عنه ولعه الشديد بفك الرموز والغوص في تفسير الرسومات الدينية ما جعله ناقدا فنيا مشهورا ومؤثرا في أكثر المتاحف شهرة وعالمية.
عبر أحداث الرواية المشوقة ينطلق البروفسور لانغدون وصوفي عبر رحلة تشمل مدنا اوروبية عدة بحثا عن الأسرار والرموز التي خلفها جد صوفي في رسالته، والتي كانت تكشف خيوط فارس مخلد في قصيدة دونت.

برغم أن رواية شيفرة دافنشي عدت رواية من الحجم الكبير نسبيا إلا أن قراءتها قد تنتهي في جلسة واحدة من المتعة وحل الألغاز وتسارع الأحداث بين باريس وروما ومدن أخفت الكثير من الخبايا العالمية الخطيرة.

شخصيات رواية شيفرة دافنشي:

-   روبرت لانغدون.

-   جاك سونيير: أحد شخصيات رواية شيفرة دا فينشي، قيم متحف اللوفر" وهو جد صوفي" والذي تدور الرواية حول مقتلة ، وسر الخطير الذي حاول ايصاله قبل موتة بعد اصابتة برصاصة مهلكة عن طريق كتابة شفرات بدمة ليحلها روبرت لانغدون وصوفي.

-   أندريه فيرنيه: اندريه فيرنيه صاحب بنك زيورخ السويسري للودائع.

-   صوفي نوفو: آنسة جذابة في بداية الثلاثينات، محللة شفرات في الشرطة القضائية الفرنسية.

-   السير لاي تيبينغ.

-   بيزو فاش.

-   ريمي لوجالوديك.

-   سيلاس.

-   الملازم جيروم كوليه.

-   الاسقف مانويل ارينغاروزا.

-   أمينة كنيسة روزلين.

اقتباسات رواية شيفرة دافنشي:

  •     الجهل يعمي أبصارنا و يضللنا .. ايها البشر الفانون، افتحو اعينكم .
  •     وقد كان فيرنييه معتادا على أن يصحو في أي وقت لكي يكون حاضرا لمساعدة العملاء المهمين، الذين يأتون من شتى أنحاء العالم. لدى فقد عدّل نظام نومه وفقا لعادات “محاربي ماساي” القبيلة الافريقية المشهورة التي اشتهر أفرادها بقدرتهم على الاستيقاظ من النوم العميق و الانتقال الى حالة الجاهزية الكاملة للقتال و ذلك في غضون ثوان فقط .
  •     ما التاريخ الا كذبة تم الاتفاق عليها .
  •     وكما ترون فإن العشوائية في هذا العالم تحمل داخلها نظاما .
  •     هذا يعني أنَّ التّاريخ دائماً يُكتَبُ بيدِ المنتصر ، عندما تقع حربٌ بين حضارتين ، تُنفى الخاسرة إلى غياهبِ النّسيان و يصنعُ الفائزُ كتبَ التّاريخ ، كتباً تمجِّدُ قضيَّتهُ و تحقِّرُ الخصم .

كتب أخرى من تأليف دان براون :

الأصل

الأصل

  • دان براون

الجحيم

الجحيم

  • دان براون

الحصن الرقمي

الحصن الرقمي

  • دان براون

ملائكة وشياطان

ملائكة وشياطان

  • دان براون
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

لا توجد تعليقات على هذا الكتاب
لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا