تحميل كتاب عبقرية الإمام علي pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

عباس محمود العقاد
عباس محمود العقاد
( 0 )
( 36 )

عبقرية الإمام علي

عبقرية الإمام علي
تاريخ الإنشاء :
24-08-2017
حجم الكتاب :
6.30MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

أن تتعرّف على الإمام علي كرم الله وجهه، ضمن رحاب إنسانيته وخصاله، لهو أمر أتاحه لنا كتاب عبقرية الإمام علي لكاتبه عباس محمود العقاد، الذي أجاد الولوج إلى شخصية عظيم الأمة الإسلامية، وتبيان أثرها وانعكاسها المستمر في الفكر وجوانب الحياة جميعها.
هنا يحاول العقاد أن يغوص في نشأة الإمام علي وما جاورها من خصال تركت أثرها على كل ما حولها، وكيف أنه أصبح منارة العلم والفكر الذي ساهم في التغيير العميق ويستمر في ذلك حتى يومنا هذا.
سيرة عظيمة نتعرّف فيها على علي الصبي الطاهر النقي، الذي ولد في أسرة مكرّمة محمدية، ثم يتناول فتيّته وفروسيته، مشيراً للأثر الجليل الذي ساهمت فيه لجعله قائداً فذاً وشخصية قوية ومؤثرة. بعد هذا أخذ يعرضُ مزايا هذا الرجل في الاقتصاد والآراء السياسية  والحكم، وكذا نبوغه في علم اللغة والنحو والأدب، دون أن يغفل التطرق لآرائه حول شتى جوانب الحياة ليخلد أثره باقياً أبد الدهر.
في الكتاب عرض لمآخذ الإمام في الحكم والخلافة، وطرق للمشاكل التي عرفتها سيرته، وكأنه رغب في تحليل عميق لا يترك جانباً إلا وتناوله بفحص المتدبر المتأمل.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا