تحميل كتاب في قلبي أنثى عبرية pdf

في قلبي أنثى عبرية
مؤلف : خولة حمدي
القسم : قسم الروايات
اللغة : العربية
الناشر : كيان للنشر والتوزيع
حجم الكتاب : 17.05MB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء:

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

في قلبي أنثى عبرية للكاتبة خولة حمدي, في قلبي أنثى عبرية رواية ذات طابع ديني خطت أحداثها الكاتبة التونسية خولة حمدي، رواية حب ومقاومة من داخل أعماق المجتمع اليهودي، حصلت على الدرجة الأولى في أكثر الكتب قراءة من قبل الشباب العربي.

رواية في قلبي أنثى عبرية رواية مستوحاة من قصة واقعية بين تونس ولبنان وفرنسا، بين الإسلام واليهودية والمسيحية، بين الحب والحرب، بين الحياة والموت، بين إنسان وإنسان.. لقصة "ندى" الفتاة التونسية اليهودية  التي تربت بين أحضان عائلة يهودية و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني، كانت "ندى" ملتزمة بدينها اليهودي إلى اليوم الذي دخلا لحياتها شخصين واعتنقت الإسلام بعد تأثرها الشخصية مسلمة يتيمة الأبوين إسمها "ريما" الفتاة البريئة الجميلة التي تتمنى الهداية لكل من تحب، الفتاة التي تربت بين أحضان اليهود، الفتاة المواظبة على دينها وحجابها وأخلاقها، تتكرر اللقاءات وتحضر"ندى" دروس الدين الإسلامي التي كان يعطيها "أحمد" لريما في منزلها في لبنان، الأمر الذي يؤدي إلى غضب والدتها عليها وطردها من المنزل وتعذيبها،  لتخرج كلا منهما وتسير بها إلى موعد مع القدر، تغيرت حياتها وحياة كل من تعرف 180 درجة بعد ما التقيت بشاب لبناني مسلم من أحد جنود المقاومة و من هنا تبدأ قصتهما ويقعا في الحب، ستترك بصمة في حياتهما..

توضح رواية في قلبي أنثى عبرية المفهوم الخاطئ عن الإسلام لغير المسلمين الذي يتمحور حول الإتهامات بالتخلف والفساد والفوضى والإرهاب، وتحاول جاهدة إظهار جماليات الدين الإسلامي.

تحميل وقراءة رواية في قلبي انثى عبرية pdf مجانا على مكتبة الوليد.

اقتباسات الرواية:

  •  المرأة المسلمة لا تغطي رأسها وجسدها لأنها عورة ولأنها تخجل من جسدها.. بل لأنها تريد الحفاظ على نفسها تريد أن تحمي جمالها وزينتها فلا يراها منها إلا زوجها ومحاومها.
  •  القلب غِمْدُ الذكريات ، من الذي أفضى لسيفٍ في الضلوع وسلّهْ ؟.

كتب أخرى من تأليف خولة حمدي :

أرني انظر إليك

أرني انظر إليك

  • خولة حمدي

رواية أين المفر

ياسمين العودة

ياسمين العودة

  • خولة حمدي

أحلام الشباب

أحلام الشباب

  • خولة حمدي

أن تبقى

أن تبقى

  • خولة حمدي
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

Abdelaziz Zeroual

منذ 4 أشهر

المرأة المسلمة لا تغطي رأسها وجسدها لأنها عورة ولأنها تخجل من جسدها.. بل لأنها تريد الحفاظ على نفسها تريد أن تحمي جمالها وزينتها فلا يراها منها إلا زوجها ومحارمها.

Rewan Moaaz

منذ شهرين

هذه الرواية تسببت بفضل الله علىّ فى تحويلى من النصرانية إلى الإسلام والحمد لله ❤️ شكرا جزيلا للكاتبة المتمكنة المثقفة جعله الله فى ميزان حسناتك ❤️ من مصر

لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا