تحميل كتاب قبل أن تبرد القهوة pdf

قبل أن تبرد القهوة

قبل أن تبرد القهوة
تاريخ الإنشاء :
2024-02-02

وصف الكتاب

قبل أن تبرد القهوة، رواية يابانية تحكي خرافة متداولة حول إمكانية السفر عبر الزمن، تاخذنا تفاصيلها للغوص في تفاصيل حياة العديد من الأشخاص الذين تضطرهم تجاربهم القاسية لاختبار آلية السفر عبر الزمن، لكن كيف يتم هذا ومالذي يمكن أن يحثه سفر المرء نحو الزمن؟ هذا ما يعرفنا عليه الروائي الياباني توشيكازو كواغوشي عبر رائعته ( قبل أن تبرد القهوة )

تدور أحداث الرواية في مقهى فينكولا أين يتردد أنه يمكن السفر عبر الزمن وذلك بالجلزس في أحد الكراسي المحددة.

يتاح سفر المرء عبر الماضي او المستقبل كما يحلو له، لكن لا يتم ذلك سوى تحت شروط معينة يرسمها الكاتب خلال حبكته السردية التي أجادت رسم الأحداث بين الواقع والفانتازيا.

من بين شروط السفر عبر الزمن في رواية قبل أن تبرد القهوة أن السفر لن يحدث أي تغيير على الحياة في الواقع، كما لا يمكن سوى مقابلة الأشخاص الذين سبق لهم التردد على المكان، أما أهم الشروط التي انبنت عليها أحداث الرواية وكانت عنوانا لها يتمثل في أن السفر يبدأ حين تسكب القهوة وينتهي حين تبرد لذا يجب الفراغ من غاية السفر قبل أن تبرد القهوة.

في الرواية أحداث مختلفة لأشخاص قرروا السفر عبر الزمن، عاشقة تفتقد حبيبها المسافر، وسيدة عجوز يصاب زوجها المسن بالزهايمر، أختان قتلت احداهما وتسعى الأخرى لتدارك بعض التفاصيل المؤلمة وقصة أم وطفلها الذي لم يولد بعد.

رواية قبل أن تبرد القهوة رواية مليئة بالمشاعر الانسانية العميقة أجاد النؤلف تصويرها ببراعة فرسم ملامح الشخصيات على نحو دقيق يقربك من حيواتهم.

اقتباسات:

  •     لن أسمح لأحد بعد اليوم أن يلقي أوامره عليّ، ولن أسمح لحاجتي أن تكون سببًا بقبول الإهانة، حتى وإن كان مطلقها يحمل لقب مدير أو وزير.
  •     لا شيء يمكن أن يمنحك السكينة والطمأنينة مثل تقديم أبنائك قرابين على مذبح الوطن، كفاك غيّاً واصمت.
  •     أفضل البطالة والعوز على أن أكون خانعًا لأوامر الآخرين.
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا