تحميل كتاب كريسماس في مكة pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

أحمد خيري العمري
أحمد خيري العمري
( 0 )
( 116 )

كريسماس في مكة

كريسماس في مكة
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
3.90MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

كريسماس في مكة عنوان صارخ، للكاتب العراقي أحمد خيري العمري، لا يكاد يخلو من مفارقات وتعارض، يسعى من خلاله الكاتب لطرح رؤية عميقة للواقع العراقي. 

رواية كريسماس في مكة سردٌ حول الهوية، الوطن، الاغتراب وما يدور حول العادات والتقاليد، وأيضا قصص الحُب والعائلة والتفاصيل الانسانية التي تحيط بالمرء. 

تدور أحداث الرواية حول أربعة شخصيات عراقية، مريم، ميادة، حيدر وسعد. 

تقرر مريم البريطانية ذات الأصول العراقية للسفر إلى مكة لأجل إنجاز مشروعها المعماري حول العمارة الاسلامية، وتختار لأجل ذلك يوم الكريسماس، لكن، عبر تأشيرة عمرة. 

نعم، أي غرائبية هذه، لكن سيبدو ذلك طبيعيا، إن نحنُ علمنا أن مريم ليس فتاة متدينة رغم كونها مسلمة سنية، لكن، تكاد تنكر وجود الأديان بل فقط قوة عظمى تسير هذا الكون، وعليه ستكون رحلتها إلى السعودية تجربة ضخمة تسائل من خلالها ذاتها حول المعتقد والهوية والرغبة، مريم التي طالما أحيطت بفكرة الاختلاف وأحيانا التعليقات العنصرية. 

لكن ما دور بقية الشخصيات، وكيف اقتحم أحمد خيري العمري تفاصيل بالغة الدقة في المجتمع العراقي، على غرار طرقه مواضيع حول الطائفية والتجاوزات والحرية والممارسات الاجتماعية الدقيقة. 

تجدر الإشارة أن الرواية جاءت على لسان الشخصيات، كل يروي حكايته ورؤيته الخاصة ما أضاف أبعاد دقيقة وحقيقية في هذا العمل، الذي لن تتوانى في الكون طرفا خامسا فيه، فما عساك تفعل إن أنت احتفلت بـ كريسماس في مكة!

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا