تحميل كتاب محاط بالمرضى النفسيين pdf

محاط بالمرضى النفسيين

محاط بالمرضى النفسيين
القسم :
علم النفس
تاريخ الإنشاء :
2024-01-30

وصف الكتاب

محاط بالمرضى النفسيين كتاب مهم جدا لمن يرغبون في تجنب الأشخاص ذوي الشخصية المؤذية والخطيرة عبر عرض أهم ما تجب معرفته قبل خوض حياة اجتماعية محملة بأوجه التناقض كلها.

يلخص الكاتب عبر كتابه (محاط بالمرضى النفسيين) استراتياجيات دقيقة من أجل التعامل مع المرضى النفسيين عبر استعراض أبرز المعلومات حول المرضى النفسيين.

يشير الكتاب إلى أن أزيد من اثنان بالمائة من سكان هذا العالم هم مرضى نفسيون خطيرون، وعليه يسعى من خلال صفحات الكتاب ان يعرض عليك سبل تجنب حيلهم السلوكية المريضة وأبرز سماتهم الشخصية وكيفية التعامل معها.

نعم أنت محاط بالمرضى النفسيين ! هذا ما يؤكده مؤلف الكتاب لافتا انتباهك لأبرز تصرفاتهم وما تشكله من خطورة تحدق بك، حيث أن هذه الفئة لا تنفك تبتز الآخرين وتقتات على مشاعرهم دون ادنى احساس بالشفقة أو التعاطف.

وأبرز ما يقدمه الكتاب :

أولا:/ أهم صفات المختلين نفسيا: وفيها يعرض الكاتب صفاتهم وسلوكياتهم ويشرح طريقة تصرفهم في الحياة العامة.

ثانيا:/ نقاط الضعف الشخصية فيك وعبر هذه التقطة يحاول الماتب رصد أهم الثغرات التي تجعلك – دون ان تنتبه – ضحية سهلة للمرضى النفسيين وكيف لك أن تتخطى نقاط ضعفك والسيطرة عليها.

ثالثا:/ أساليب المرضى النفسيين، وهنا يستعرض الحيل التي يمارسها عادى المرضى النفسيون وكيف يمكن تجنبها وصدها.

رابعا:/ أهم الوسائل والاستراتيجيات التي عليك القيام بها ان كنت محاط بالمرضى النفسيين.

كتاب محاط بالمرضى النفسيين احد أهم الكتب في هذا المجال، كما تجدر الإشارة الى ان الكاتب سبق وان نشر كتابا بعنوان (محاط بالحمقى) والذي بدوره حقق نجاحا مبهرا بسبب احاطته بموضوع مهم عبر اسلوب جمع بين الدقة والمرح.

اقتباسات:

  •      مَنِ الذين يمارسون التلاعب النفسي ويستغلون الآخرين؟ إنهم الأشخاص الذين لا يمانعون في استغلال مشاعر الآخرين، وغالبًا يكون ضحاياهم من الأشخاص المقربين إليهم. لا أريدك أن تبدأ بالشك في كل أفراد عائلتك وأقرب أصدقائك، لكنني لا أريدك أن تغض بصرك عن الوقائع التي تشير إلى مخاطر كبيرة. كما قلنا من قبل: "المعرفة قوة".
  •      لا ينبغي عليك القلق من الأشخاص الذين تعرف طباعهم بالفعل ولا يحاولون خداعك كي تقوم بأمور لا تريد القيام بها. لكن يجب أن تتحلى باليقظة والحذر عند التعامل مع الأشخاص الجدد في حياتك.لا تعاملهم بارتياب وسوء ظن، لكن انتبه إليهم أكثر مما تفعل في المعتاد. كن يقظًا، دون ارتياب.. 
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا