تحميل كتاب مديح لنساء العائلة pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

محمود شقير
محمود شقير
( 0 )
( 7 )

مديح لنساء العائلة

مديح لنساء العائلة
المؤلف :
محمود شقير
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
13-12-2018
حجم الكتاب :
3.76MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

"مديح لنساء العائلة" هي رواية ممتازة للكاتب الفلسطيني محمود شقير. تم نشر الرواية لأول مرة في عام 2015 بواسطة دار هاشيت أنطوان في بيروت. تم اختيارها للقائمة النهائية "القصيرة" لجائزة بوكر العربية في عام 2016.
تدور الرواية حول حكاية نساء عائلة "العبد اللات"، اللاتي رفضن التقيد بالتقاليد القديمة. تستعرض الرواية قصص "رسمية"، التي ارتدت السروال القصير ورافقت زوجها إلى سهرة، و"نجمة" التي خلعت الثوب الطويل وارتدت الفستان بعد أن انتقلت إلى المدينة، وكذلك "سناء"، الموظفة في البنك، التي تعرضت للانتقاد بعدما استمتعت بالبحر وأشعة الشمس. وتتناول الرواية أيضًا قصة "وضحا"، التي تعيش كزوجة سادسة لـ"منّان"، زعيم العشيرة، وتشعر بالخوف من الأشباح التي تعيش في الغسالة والتلفزيون.
من خلال هؤلاء النساء، يسلط "محمود شقير" الضوء على تاريخ عائلة "العبد اللات" التي هاجرت من باديتها وتواجه الآن التحولات الاجتماعية والسياسية بعد النكبة، وتتعامل مع تحولات الحداثة والصراعات في فلسطين خلال الخمسينات من القرن العشرين.
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا