تحميل كتاب مزرعة الحيوان pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

جورج اورويل
جورج اورويل
( 0 )
( 168 )

مزرعة الحيوان

مزرعة الحيوان
المؤلف :
جورج اورويل
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
31-05-2010
حجم الكتاب :
1.69MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

إحدى أشهر روايات "جورج أورويل" والتي عالج فيها عبر لسان الحيوان العديد من القضيايا السياسية والاجتماعية في المجتمعات التي تخضع للدكتاتورية. ببراعة يجيد الكاتب تشريح الظاهرة السياسية والأحداث العالمية بجميع اسقاطاتها وأبعادها متناولا قضايا الظلم والاضطهاد في مزرعة الحيوان لتحيل على وضع بشري يملؤه الظلم والتعسف وسلب الكرامة.

في هذه الرواية المتخيلة يحاكي"جورج أورويل" الأحداث السياسية والثورات العالمية، التي قامت تنشد الحريات وتغيير الواقع لترتطم في كل مرة بصدمة اللاتغيير، والأوضاع المهينة ذاتها.

تدور أحداث الرواية حول مجموعة من الحيوانات التي تقرر الثورة على الإنسان، صاحب المزرعة وبعد نجاح الثورة يحكمهم مستبد جديد من جنسهم، حيوان يستغل خوفهم من عودة الحكم البشري فيسيطر عليهم ويملي عليهم مصائرهم، ذاك الخنزير العجوز إحالة لوضع متعفن يتخلل الأنظمة والمعارضة على حد سواء، ويشير لأولئك الاستغلاليين الوصوليين الذين يركبون أحلام الشعوب ورغبتهم في التغيير ليسيطروا عليهم ويمدون في اغتيال حرياتهم.
رواية تعد من أهم الروايات العالمية خلال مائة عام، ترجمت للعديد من اللغات وبيع منها ملايين النسخ حول العالم.

 

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا