تحميل كتاب مورفين pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

ميخائيل بولغاكوف
ميخائيل بولغاكوف
( 0 )
( 63 )

مورفين

مورفين
الناشر :
تاريخ الإنشاء :
04-06-2014
حجم الكتاب :
1.04MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

"لكل منا عالمه الخاص، ولكن ماذا لو كانت تلك الخصوصية من فعل الوهم، وهماً ينبع من ذهنك ليضللك ويدخلك في عزلة تنهشك نهشاً حتى توقن أن الموت هو خلاصك الوحيد، لأن الخارج أصبح وحشي يأكل بعضه بعضا؟"
رواية مورفين من أصدق وأغرب الروايات التي قد تقع عليها عيناك، صادقة لأنها عبارة عن سرد مُبدع  للسيرة الذاتية لمؤلفها ميخائيل بولغاكوف، أما غرابتها فتكمن في محاولة الهروب من واقع مفجع إلى وهم مميت وفيها سيدخل القارئ للمرة الأولى إلى عالم الهلاوس الذي يسكن عقل مدمني المورفين، عالم مغلق معزول يحيطه الاضطراب ويجعل الموت هو الأمل الأخير.
في شجاعة نادرة،  قام ميخائيل بولغاكوف بتدوين سيرته الذاتية على هيئة رواية اختار لها اسم "مورفين"، وفيها يسوقنا الكاتب إلى عالمين بأسلوب بارع، عالم الحرب وويلاتها وكيف تترك جراحاً غائرة داخل النفس البشرية جراحاً لا علاج لها مخلفة ورائها نفوساً مضطربة ومجتمعاً هشاً يهاب الحياة ويتمنى الموت، والعالم الثاني هو عالم طبيب يقيم في قرية نائية، لينتهي به الأمر مصاباً بأحد الأمراض المزمنة، وما بين الحرب والمرض يدمن الطبيب المورفين، وهنا يبرع بولغاكوف في وصف حياة المدمن وما ينتابه من مخاوف.. يخنقه الاضطراب وتحاصره الهلاوس، ليختار العزلة.. عزلة فيها الموت زائراً خفيف أما الحياة فهي أنفاساً من ألم وقهر وكسرات، وهناك سيتأكد القارئ أن الانتحار لم يكن خياراً في حضرة المورفين.. وسيتعلم أن العزلة هي عدو الإنسانية الأول.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا