تحميل كتاب نفر من الجن pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

أيمن العتوم
أيمن العتوم
( 0 )
( 544 )

نفر من الجن

نفر من الجن
المؤلف :
أيمن العتوم
تاريخ الإنشاء :
حجم الكتاب :
11.07MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

نفر من الجن، رواية للكاب الأردني أيمن العتوم، تتناول قضايا عديدة مزجت بين الدين والدنيا والواقع والمتخيل والسياسي والاجتماعي والروحاني في آن.

ملخص أحداث الرواية:

في رواية نفر من الجن، يحاول العتوم طرح العديد من القضايا حول نهايات الكون وتأويلاتها الدينية والوجودية ومصائر البشرية " بما عملت أيديهم" وهو هنا يشير للخبط الإنساني الحاصل اليوم.
ودون حسم زمني ودون تقوقع في مكان واحد يسبح العتوم مع نفر من الجن في براح من الخيال والواقع ليفسر قوى الطبيعة ويد الإنسان فيها وإعجاز الله وحكمته.

طرقت الرواية أيضا الكثير من الاسقاطات السياسية على غرار الدكتاتورية وحكم الطاغية وغيرها من المواضيع التي دائما ما تكون جوهر أحاديث العتوم في روايته.

حملت الرواية طابعا إسلاميا عززته لغة  العتوم الراقية وتحكمه في خيوط الرواية التيتنتمي إلى ادب الفانتازيا والخيال في بيئة يسودها الإنس والجن والصحاري والمدن وامتداد زمني شاسع لا تحكم وثاقه.

اقتباسات من رواية نفر من الجن :

  •     مَن أراد أن يعيش عُمرًا أطول فعليه أن يدرّب نفسه على غفران زلات الآخرين ما استطاع.
  •     الخطيئة الّتي تُرتَكب بدافع الرّغبة أشدّ فظاعةً من تلك الّتي تُرتَكب بدافع الغضب، وأشدّ منهما تلك الّتي تُرتَكب بدافع الحسد.
  •     تأملْ ترَ , فالنظر وحده ليس كافيًا.
  •     والنساء هن النساء ؛ الواحدة كالمئة ؛ والمئة كالقبلية .و الوجوه الجميلة لا تكشف عما في القلب .وحين تغلق المرأة باب قلبها على ما تريد ؛ فإن كل قوى الكون لا تستطيع أن تعيد فتحه وإذا طعنت في كرامتها فإن ماء المحيطات تسود لفكرة واحدة يمكن أن تنضج في عقل يتسع لكل شيء إلا للعفو.
  •     لو خلا البشرُ من غرائزهم لما هَبطوا من عَليائهم.
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا