تحميل كتاب أثر العرب في الحضارة الأوروبية pdf

ملكية عامة

هذا الكتاب ملكية عامة نُشر برخصة المشاع الإبداعي، معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط و أي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف

عباس محمود العقاد
عباس محمود العقاد
( 0 )
( 35 )

أثر العرب في الحضارة الأوروبية

أثر العرب في الحضارة الأوروبية
تاريخ الإنشاء :
24-08-2017
حجم الكتاب :
2.64MB
امتداد الكتاب :
pdf
قراءة الكتاب

وصف الكتاب

إنه العقاد، وإنها حججه القوية المتينة، يبدع مجددا في توظيفها عبر كتابه أثر العرب في الحضارة الأوروبية، وفيه يسعى لتبيان الأثر الجلل الذي تركه العرب في الحضارات الأخرى، وكيف أنهم ساهموا في تطور الأمم وبعث العديد من الأفكار التي كانت ركيزة متينة للعديد من الاختراعات والنتاجات الفكرية لاحقا. 

أسهب العقاد من خلال هذا الكتاب في الحديث عن مساهمات العرب في الحضارة الإنسانية، سواء عبر مؤلفاتهم، أو بحوثهم أو اختراعاتهم، وكيف أنها بلغت ما وراء البحار فأقامت حضارات الغرب وساعدت على إحداث فتوحات حطمت أصنام الجهل، بل وكانت ركيزة لانطلاق العديد من الحضارات التي تتبوأ اليوم مكانة عالمية هامة، حيث أنها جميعا استمدت من الإسلام مشعلها نحو طريق " الأنوار". 

يؤكد الكتاب أيضا على دور التفاعل الإنساني قي تبادل الخبرات،حيث لم ينكر دور الغرب والمشارقة في بناء الحضارة العربية، وأن هذا التفاعل هو الذي يحدث ميزة فارقة في حياة الشعوب وزمانها. 

كتاب مهم أيضا لمن يرغب في تحصين فكره والتدعم بمزيد من الحجج حول أهمية الحضارة العربية وأثرها العظيم بين الشعوب والأمم خاصة في ظل التشكيك والتهم التي تكال الأمة من قبل أعدائها وخصومها.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا