تحميل كتاب في ممر الفئران pdf

في ممر الفئران

في ممر الفئران
تاريخ الإنشاء :
2016-07-10

وصف الكتاب

رواية رمزية للكاتب والمفكر والطبيب المصري، عراب القراء العرب، خالد توفيق، صاحب السلسلة الشهيرة "ما وراء الطبيعة". 

رواية في ممر الفئران مثقلة بالاسقاطات السياسية والاجتماعية، ونقل للمشاهد التي تكرر بيننا دوماً، ها هو ينقلها الكاتب أحمد خالد توفيق، بأسلوب جمع فيه بين الفانتازيا والخيال والأوجاع الواقعية. ليستكمل آخر مشاهد سلسلته الشهيرة "ما وراء الطبيعة" لكن هذه المرة، ليشرح ظاهرة أعمق، ذاك الجبن الذي يعتري الإنسان، والظلام القابع فيهِ

بينما ينشد المرء حريته، ينسى أن يلتفت للقيود التي تكبل دواخله، وتحبس أفكاره، فمن ينتصر ومن يسقط، ومن يستمر في استغلال كل هذا الظلام؟! 

هذا ما ستجيبنا عليه الرواية بينما نمضي - بطريقة أو بأخرى - في ممر الفئران

تسرد الرواية فانتازيا سوداء تحكي الواقع العربي، وحالة الضياع والتخبط، إذ وبعد دخول " الشرقاوي "  عالم الظلام، ساعيا لالتقاط آخر أمل للمتخبطين وبعثهم مجددا، تظهر شخصية الكومندان الطاغية الذي يحتكر النور رغبة منه في ترك البؤساء قابعين في القاع الحالك.

أما حول تفاصيل الأحداث، يتعلق الأمربرجل أربعيني يدعى الشرقاوي، يعيش حياة عادية وبسيطة، لكن دائم الشعور بالهزيمة والضعف واللاقيمة، قبل أن يدخل في غيبوبة بلا سبب طبي، غيبوبة يجد نفسها في عالم محجوبة عنه الشمس، مليء بالعفن والروائح الكريهة، تماما كممرالفئران، وعليه يسعى الشرقاوي لتغيير الوضع، قبل أن يختار دربا مغايرا تماما، فما تراه يختار؟

رواية خالد توفيق مستمدة من فكرة قصة وردت في سلسلته ما وراء الطبيعة، حولها إلى عمل يعالج تناقضات النفس البشرية وكيف يختار المرء الطريق السليم وكيف يضل ويبرر ضلاله، خيط بين نور والظلام، بين الشرقاوي وما هو عليه أثناء الغيبوبة، في ممر الفئران.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا