تحميل كتاب المسيخ الدجال pdf

المسيخ الدجال
مؤلف : مصطفى محمود
القسم : القسم العام
اللغة : العربية
الناشر : الناشر غير موجود
حجم الكتاب : 1.26MB
امتداد الكتاب : pdf
تاريخ الانشاء: 28/09/2007

شارك بالكتاب في تحدي القراءة اقرأ التفاصيل

  وصف الكتاب :

يتأرجح العالم  ومن فيه ما بين الخير والشر فكل منهما يحاول بث أفكاره وتثبت فلسفته وترسيخها في النفوس لفرض سطوته وقوانينه، مبتعدين عن البداية _ ربما تُنسى أو تمحى _ مقتربين جداً من النهاية، وما بين هذه وتلك مجرد أسباب تتخذ أشكالاً متعددة وتحمل أسماء،مختلفة.. أسباب على هيئة شخصيات مرّوا على الأرض جميعاً مغيّرين وجه التاريخ.
ولا أحد يستطيع تجاهل تأثير وإلهام تلك الشخصيات _ إلا قليلا _  فهذا يُستفز ويغضب ويعد عدته للقتال، وهذا يفكر  ويعارض بفكرته، وآخر يتأمل في بواطن الأمور فيطرح فلسفته وتأويله.
كتاب المسيخ الدجال مثال أدبي حي لعاطفة مستثارة وخيال حيوي نشط، يوقظ التصورات ويدفع القلم لقذف الصور والمشاهد الواحد تلو الآخر.. لنكون شاهد عيان على علامات تؤكد لنا أننا في آخر الزمان، لحظة ظهور المسيخ الدجال ورحلته في الأرض تلفه ثٌلة من المقربين، وجيوش من التابعين، سنشهد وقائع المعركة بكل تفاصيلها ونرى بأم أعيننا نهاية المسيخ الدجال على يد سيدنا عيسى عليه السلام.
يُقال "عندما ينشط الخيال ينبع منه صوراً دون توقف وتصيب عقولنا إلى حد الهوس"، لذا يكمل مصطفى محمود رحلته مع المسيخ الدجال مطاوعاً قلمه ويصاحبه وصولاً إلى الجحيم، وهناك سيتوقف عند كل درجة من درجاتها، يرى أهلهاويبصر أحوالهم، يناقشهم ويحاورهم ويجادلهم، سيقابل إبليس، سيجاور استالين وعبد الناصر، ويتحدث إلى أم كلثوم، حورات في مجملها فلسفية وفنية، وأخرى لها أبعاد سياسية في قالب ساخر مُتخيّل يهدف إلى استخلاص العبرة والعظة وإبراز مدى سطوة الفتن على الإنسان وكيف تؤول بنا الأمور إذا ما ساقتنا مطامعنا وأهوائنا وتغلبت علينا الظنون دون الاستماع إلى صوت ضميرنا وهمس فطرتنا السليمة للوصول إلى الإيمان الحق واليقين.
ثم ينتقل بنا الكاتب من المسيخ الدجال إلى الجنة ودراجاتها واصفاً إياها وأحوال أهلها حتى نتشرب الحكمة بعد إدراك العبرة وما بينهما هناك خط الاختيار، وعلى الإنسان أن يقرر إلى أي منهما سينحاز، لأنه في النهاية من سيتحمل النتائج وحده.. وحده تماماً.



 

كتب أخرى من تأليف مصطفى محمود :

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب
في حالة وجود اي مشكل في الكتاب يرجي التبليغ عنه من خلال التواصل معنا

الاقتباسات

لا توجد تعليقات على هذا الكتاب
لترك تعليق على هذا الكتاب يرجى تسجيل الدخول اولا